Go Back   Sudan.Net Discussion Board - SDB - منتدى سودان.نت > General Discussion Board > General Discussion - المنتدى العام

    

Reply
 
Thread Tools Display Modes
Old 12-May-18, 05:39   #301
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

Quote:






فضيحة من “العيار الثقيل”: وزير بحكومة البشير ينفي الوصول لاتفاق نفطي مع السعودية
التغيير السبت, 12 مايو, 2018 زمن القراءة المقدر: 2 دقيقة

التغيير: الخرطوم

نفى وزير الدولة بالنفط سعد الدين بشرى وجود إتفاق لتزويد السودان بالنفط لمدة خمسة سنوات او حتى سنة واحدة.ا
ا
واوضح الوزير خلال تصريحات لبرنامج (حال البلد) في قناة 24 سودانية ان ماجرى خلال زيارتهم إلى المملكة السعودية كان مقترحات تقدم بها السودان ولم يتم التوصل إلى أي اتفاق وانهم في إنتظار الرد السعودي.ا

وأنكر التوصل لاي فترة زمنية لإمداد السودان بالنفط.ا

وكانت وسائل الإعلام الحكومية قد نشرت أخباراً على نطاق واسع عن الإتفاق “المزعوم” وذلك نقلاً عن كبار المسؤولين في الحكومة.ا

حيث جزم مساعد رئيس الجمهورية ونائب رئيس حزب المؤتمر الوطني د. فيصل حسن إبراهيم، أن أزمة الوقود ستنتهي تماماً، وكشف عن اتفاقية لتزويد السودان بالوقود لمدة عام كامل، وأشار إلى أن الجميع سيرى انفراج الأزمة.ا

فيما قال وزير النفط السوداني، عبد الرحمن عثمان، إن السعودية ستوقع اتفاقية مساعدات نفطية تمد بموجبها بلاده باحتياجاتها النفطية لمدة خمس سنوات بتسهيلات. وقال عثمان إن الاتفاقية تتضمن توريد نحو 1.8 مليون طن من النفط سنويا إلى السودان. وزعم مصدر في مكتب الرئاسة السودانية لوكالة (رويترز) إنه من المتوقع توقيع الاتفاق النهائي خلال أيام.ا

وتتوقع مصادر ان الوزير سعد الدين بشرى سيغادر موقعه الوزاري قريباً على خلفية هذه التصريحات التى تشكل ضربة كبيرة لمساعي الحكومة الرامية إلى محاولة إمتصاص غضب الشارع المتنامي على خلفية “أزمة الوقود”.ا

وكان الوزير نفسه قد أجهش بالبكاء خلال مخاطبته البرلمان الاسبوع الماضي وهو يتحدث عن “أزمة الوقود” وعجزه عن الإفصاح بكل مايعرف حتى لايلقى مصير وزير الخارجية المقال إبراهيم غندور.ا








_________________________________________________
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Sponsored Links
Old 13-May-18, 17:40   #302
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

Quote:


Quote:



مافيا العصابة الكيزانية تحاول أن تعالج الأزمة المستفحلة بالأكاذيب
والأكاذيب تحتاج الى أكاذيب جديدة لتغطية الأكاذيب القديمة ولا شئ
في الأفق غير الأكاذيب والظلام والمزيد من التردي والفقر والجوع



أنظروا كيف كذبوا جهارآ نهارأ على مستوى الوزراء والصحف بأن السعودية
ستمنح السودان نفط لمدة خمس سنوات بشروط إئتمانية ميسرة ومريحة...ووصلت
بهم الصفاقة لحد القول بأن الإتفاقية قيد التوقيع عليها
www.youtube.com/watch?v=7uVQTqHb2rQ
وهنـــــا محــــاولة لتغطيــــــة الكـــــــذبة الأولـــــى
www.youtube.com/watch?v=KE_fmBNd-VI
هنــــــــــا تبـــــــــــدأ الجقلبـــــــــة
www.youtube.com/watch?v=r_l4TOrHwDc
شنقلي طوباية تلقي نفطاية
ولما كان المثل يقول:: الكذب مالوش رجلين إبتلعوا كذبتهم...حتى نلتقي مع كذبة جديدة
Quote:




السودان ينفي الاتفاق مع السعودية للتزود بالنفط

السودان يعيش أزمة حادة في الوقود (الجزيرة)ا

نفى وزير الدولة بوزارة النفط السوداني سعد الدين بشرى وجود اتفاق بتزويد السودان بالنفط لمدة خمس سنوات أو حتى سنة، حسب ما صرح به لقناة سودانية 24.ا

وقال الوزير إن ما جرى أثناء زياتهم للسعودية كان مقترحات تقدم بها السودان ولم يتم التوصل لأي فترة زمنية لإمداد السودان بالنفط.ا

وكان مسؤولون في الحكومة قد ذكروا في وقت سابق أن الجانبين السوداني والسعودي توصلا لاتفاق طويل مدته خمس سنوات تزود بموجبه السعودية السودان بالمواد البترولية بإجراءات سهلة الدفع وبواقع 1.8 مليون طن في العام.ا

كما وصف الوزير في تصريحات صحفية موقف إمدادات الغازولين لمواقع احتياجاته بأنه مطمئن جدا.ا

ويعيش السودان منذ أسابيع أزمة حادة في الوقود تسبب في عرقلة حياة المواطنين في كافة أنحاء السودان.ا

وتراجع إنتاج السودان النفطي بعد انفصال جنوب السودان عنه عام 2011، من 450 ألف برميل إلى ما دون مئة ألف برميل، مما جعل الخرطوم تلجأ إلى استيراد أكثر من 60% من المواد البترولية لتلبية الاستهلاك المحلي.ا

المصدر : الجزيرة + وكالات


__________________________________________________ ____
__________________________________________________ _____
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 13-May-18, 21:48   #303
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

__________________________________________________ __
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 14-May-18, 03:41   #304
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

__________________________________________________ ________
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 14-May-18, 20:41   #305
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

Quote:




البلد الذي افقرته وجوّعته مافيا العصابة الكيزانية
www.youtube.com/watch?v=L79uip1DVd4





__________________________________________________ _____-
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 15-May-18, 22:38   #306
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

Quote:





البرلمان يوفر الغاز للنواب والمواطنون يعيشون أزمة خانقة


05-15-2018 11:55 PM

الخرطوم: الراكوبة علمت (الراكوبة) من مصادر مطلعة، أن البرلمان قام بتوفير اسطوانات غاز (أبرسي - إيران) بقيمة ١٢٠ جنيه لأعضاءه، في وقت تصاعد فيه أزمة الغاز بالسودان صورة غير مسبوقة.ا

وقالت المصادر إن المواطنين يعانون من ضائقة خانقة في الغاز، وأشارت إلى أن السلعة انعدمت بصورة كبيرة، وإن وجدت فان سعر الأسطوانة يتراوح ما بين ٢٥٠ إلى٣٠٠ جنيه عند الوكلاء، و٥٠٠ جنيه في السوق الأسود.ا







__________________________________________________ _________
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 16-May-18, 03:40   #307
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

www.youtube.com/watch?v=ucCMICLuquo&t=4789s
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 16-May-18, 16:18   #308
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

Quote:



وزير الخارجية الجديد الدرديري الحمار الجاهل الجهلول يقول في
هذا الفيديو ان جنوب السودان لم يكن أبدآ جزءآ من السودان.. طيب
بهذا المفهوم حتى كردفان التي ينتمي اليها لم تكن جزءآ من السودان



إضغـــــط هنـــــا لمشـــــاهدة الفيــــــــديو:::ا
https://www.facebook.com/osama.albas...4466229222125/


__________________________________________________ _________
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 17-May-18, 04:03   #309
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

Quote:




والي الخرطوم ابو ريالة عبد الرحيم محمد حسين السفاح الفاسد
البشير شالو من الولاية في التغييرات والتنقلات الأخيرة وعينو مستشار
لرئيس الجمهورية...وقد رفض ابو الريالة وظيفة المستشار وأصر على
البقاء في وظيفة والي الخرطوم وقيل انه قال (حرّم ما بيسيبها) والسبب
معروف إذ أن الولاية فيها مأكلة عظيمة بينما في وظيفة المستشار الذي
لا يستشار حيكون قافل عليهو مكتبو وقاعد يهش الضبان ...لا عطاءات ولا رخص
ولا إنشاءات وراءها 10 بيرسنت عمولة

وفي هذا الفيديو نشاهد المؤتمر الصحفي الذي دعا اليه عبد الرحيم حسين كوالي
للخرطوم مساء الإربعاء أمس ليعلن استعدادات الولاية لشهر رمضان، وذلك بالرغم
من أنه منقول وكان من المفترض أن يعقد خلفه هذا المؤتمر الصحفي...كدا النشوف
آخرتها..ونشوف آخرة حرم دي
www.youtube.com/watch?v=MeemL5gJr7I





__________________________________________________ _____----
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 17-May-18, 16:55   #310
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

Quote:





فوضى عارمة في تعرفة المواصلات بالخرطوم

التغيير الخميس, 17 مايو, 2018 زمن القراءة المقدر: 1 دقيقة

التغيير:الخرطوم

شهدت تعرفة المواصلات زيادات كبيرة مع ندرة وشح في وسائل النقل العام بسبب أزمة الوقود.ا

ووصل سعر تعرفة عربات النقل الصغير (هايسات) من الخرطوم الى الشنقيطي امدرمان الي سعر 20-30 جنيه بدلا عن 10 جنيهات .بينما قفزت تعرفة الحافلات الكبيرة الى 10 جنيهات بدلا عن 5 وذلك مساء امس الاول.ا

كما وصلت تعرفة خطوط للعربات الصغار الى مبلغ 20 جنيها و30 في المساء والحافلات الى 10 جنيهات.ا

كما ارتفعت تعرفة مواصلات الحاج يوسف الى 20 جنيها نهارا و30 جنيها في المساء.ا

وزادت تعرفة أغلب خطوط المواصلات بولاية الخرطوم على ذات النحو ,ورصدت( التغيير الاكترونية)وضع اصحاب المركبات تعرفات غير محدودة على حسب الندرة وتجمهرات المواطنين

واصر صاحب عربة هايس يعمل بخط الحاج يوسف بالخرطوم على الركاب دفع مبلغ 40 جنيها وذلك أمام المئات من الذين يصارعون للحصول على مقعد.ا

وعزا صاحب الهايس الارتفاع الى ندرة الوقود مشيرا إلى انه وقف لاكثر من اربع ايام في محطة وقود بالخرطوم في انتظار الجاز.ا

بينما يتهم بعض المواطنين اصحاب حافلات النقل بالجشع حيث انهم يستغلون الندرة لوضع زيادات كبيرة مستغلين ازمة الوقود.ا







__________________________________________________ _____
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 18-May-18, 14:03   #311
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

Quote:






يوميات أزمة الوقود: إفطار رمضان في الطلمبات وصفوف الغاز

التغيير الجمعة, 18 مايو, 2018 زمن القراءة المقدر: 0 دقيقة

التغيير : الخرطرم

قضي المئات من السودانيين يومهم الأول من شهر رمضان في محطات الوقود وصفوف غاز الطهي في درجات حرارة مرتفعة.ا

واضطر المئات من أصحاب السيارات المتراصة في صفوف مطولة أمام محطات الوقود المنتشرة في العاصمة الخرطوم وغيرها من مدن البلاد الى تناول إفطار رمضان في هذه المحطات.ا

واكتفى بعضهم بتناول ماء وبلح تقاسموه فيما بينهم. في وقت قدم فيه سكان يقطنون بالقرب من محطات الوقود الطعام والمياه والمشروبات الى الصائمين المنتظرين.ا

وقال سائق أحد السيارات الواقفة في محطة وقود بمنطقة الفتيحاب بامدرمان انه ظل منتظرا حصته من الوقود منذ العاشرة صباحا دون ان يحصل عليها.ا

ومضي يقول : ” كنت أتوقع ان يقل الازدحام والصفوف مع بداية رمضان .. ولكن كما تري فان الصفوف كما هي والازمة مازالت موجودة واضطررت الى المكوث وتناول الافطار هنا .. وسأظل منتظرا حتى أنال حصتي من الجازولين وحتي ولو أكملنا بقية اليوم هنا”.ا

كما عمد بعض الأفراد والاسر الى المكوث في صفوف غاز الطهي وتناسي الافطار في اليوم الاول من رمضان.ا

واوضحت نفيسه وهي ربة منزل تقول ” ليس لدي غاز لاطهو به وسأظل في الصف حتي تأتي المركبة التي تحمل الغاز واعود الي أولادي بالغاز .. رمضان هذا العام جاءنا بلا طعم .. كنت أودّ ان اقضيه في العبادة ولكنني في صف الغاز “.ا

وتشهد البلاد منذ اكثر من شهر أزمة غير مسبوقة في الوقود وغاز الطهي في ظل عدم تمكن الحكومة من توفير السيولة النقدية اللازمة لاستيراده من الخارج.ا









__________________________________________________ _____
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 18-May-18, 17:35   #312
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

بسبب تفاقم الأزمة الإقتصادية بصورة غير مسبوقة

Quote:




الرئاسة تستدعي وزير المالية وتطالبه بالعودة فوراً الي البلاد


السودان اليوم

استدعاء وزير المالية الفريق محمد عثمان الركابي من قبل رئاسة الجمهورية.ا

وكشف مصدر عليم لجريدة آخر لحظة الصادرة يوم الجمعة أن رئاسة الجمهورية طالبت الوزير المتواجد حالياً بإسرته في السعودية بقطع اجازته والعودة للبلاد فوراً.ا

وقال المصدر أن سفير الخرطوم بالرياض شرع فور ابلاغهم بالاستدعاء بإجراءات عودة وزير المالية الذي من المتوقع ان يصل البلاد يوم الجمعة ، وربط المصدر استدعاء الوزير بالظروف الإقتصادية التي تمر بها البلاد .ا

يذكر أن الركابي غادر للسعودية منذ اسبوع لأداء شعيرة العمرة برفقة أسرته وكان يعتزم التوجه من السعودية الي كوريا.ا






__________________________________________________ ____
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 18-May-18, 22:42   #313
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

Quote:




جهاز الأمن يصدر بياناً حول وفاة رجل أعمال داخل المعتقل

ناشطون اتهموا الجهاز بتصفيته تحت التعذيب


05-18-2018 11:30 PM

الخرطوم: الراكوبة قال مصدر مأذون بجهاز الأمن والمخابرات لوكالة الأنباء السودانية، إن المتهم عكاشة محمد أحمد والموقوف من ضمن آخرين في البلاغ رقم (169) بنيابة أمن الدولة تحت المواد (35) من قانون غسيل الأموال والمواد 26/21 من القانون الجنائي والمواد 5/9 من قانون التعامل بالنقد والمادة (57/أ) من القانون الجنائي تخريب الاقتصاد القومي ومواد أخرى من قوانين ذات صلة، والذي استجوب بواسطة النيابة، قد سجل اعترافا قضائيا كاملا حول التهم المنسوبة إليه إلا أنه وفي مساء الخميس الموافق 17/5 قام بشنق نفسه داخل حراسات الأمن .ا

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، حيث تم إبلاغ نيابة كوبر والتي بدورها وجهت الشرطة لمباشرة الإجراءات حيث قامت وحدة الأدلة الجنائية على الفور بزيارة مكان الحادث وتم تدوين بلاغ الوفاة بقسم شرطة بحري شرق (كوبر) بالرقم (735) ومن ثم إرسال الجثمان للمشرحة وبعد تمام عمليات التشريح تم تسليم الجثمان لذوي المتوفى.ا

إلى ذلك، اتهم ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي جهاز الأمن بتصفية عكاشة تحت التعذيب، مشيرين الى ان حراسات الأمن مصصمة بحيث يستحيل فيها على المعتقلين ان يتمكنوا من شنق أنفسهم.ا






__________________________________________________ ________-
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 19-May-18, 04:22   #314
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

تقرير جهاز الامن لا يوضح كيف إنتحر المتهم عكاشة محمد أحمد
ما هي الأداة التي إستخدمها للإنتحار المزعوم...قبل الدخول الى
الزنزاة تقوم إدارة السجن بتجريد السجين الجديد من أية وسيلة يمكن
أن تساعده على الإنتحار مثل عمة او دبارة او سلك او موس او مطوة
وما إلى ذلك
من الذي وفر أداة الإنتحار للكوز رجل الأعمال عكاشة لينتحر...هذا
إذا صحت قصة الإنتحار التي يعتبرها الكثيرون انها كاذبة وأن الموضوع
موضوع تصفية لانه هدد بكشف رؤوس كبيرة في شبكة الفساد وغسيل الأموال
وقول يا ساتر
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 19-May-18, 04:43   #315
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

Quote:






أُولى الجثث في حرب الإسلاميين الجديدة


05-19-2018 01:26 AM

سلمى التجاني

أمس الخميس طفت أولى جثث الإسلاميين ، في حربهم البينية الأخيرة على المال ، فقد أُخطِرت أسرة عكاشة محمد أحمد بأنه فارق الحياة ، في ظروف غامضة ، بداخل معتقلات جهاز الأمن . عكاشة من كوادر الإسلاميين ، وأحد تروس عجلة الإقتصاد لديهم ، فهو مؤسس شركة سين للغلال ، والمدير العام السابق لقنا للغلال كما أوردت عدد من الصحف، وقد ظل معتقلاً منذ أواخر مارس الماضي ، ضمن آخرين ، بتهمٍ تتعلق بتجاوزات إقتصادية ، تم بموجبها تدوين بلاغات ضدهم بنيابة أمن الدولة . لاحقاً ، وبعد انتشار الخبر ، صرَّح مصدرٌ بجهاز الأمن ل (سونا ) بأن عكاشة أنهى حياته شنقاً بعد أن سجل اعترافاً قضائياً بكل التهم المنسوبة إليه والمتمثلة في : غسيل الأموال ، التعامل بالنقد وتخريب الإقتصاد القومي .ا
خطورة هذه الحادثة توضح أن الحرب بين الفاسدين في صفوف النظام على أشدها ، وأن حوادث كحادثة موت غسان ستتكرر ، لكن هذه المرة بصورةٍ أكثر جرأة ، فلا وقت لدى الجناة حتى يخططوا لحادث سير ، أو غيره من وسائل التصفية الجسدية التي عرفها منسوبو النظام . ويبدو أن رعبهم من حياة القتيل أكبر من خوفهم من تبعات قتله داخل مبنىً يخص جهاز الأمن . وفي ظل إحكام صلاح قوش قبضته على جهاز الأمن ، والضوء الأخضر الذي يجده من البشير ( لمحاربة المتسببين في ارتفاع أسعار الدولار ) كما قال مرة ، فإن هذه الحادثة لا تخرج من ممارسات قوش العنيفة لإخضاع المعتقلين عبر التعذيب ، وله سجلٌ حافلٌ في ذلك في فترته الأولى بالجهاز . لذلك من المرجح أن القتيل قد مات أثناء أو نتيجة للتعذيب .ا
حوادث التصفية لدى الإسلاميين فيما بينهم كثيرة ، ورواياتها متواترة ، لكن المفارقة هنا في اختلاف الدوافع ؛ إذ انحدر مشروعهم من القتل بغرض حماية الدولة ، وفقاً لوجهة نظرهم، كما حدث في تصفية أعضاء خلية محاولة اغتيال حسني مبارك ، ليصلوا أمس للقتل بسبب المال . ا
ما يمكن أن يُقرأ في حادثة عكاشة إيضاً ، أن القاتل أو القتلة لا يأبهون بقانون ولا يخشون عقاباً ، وأنهم ربما يرسلون رسائل لآخرين ، في المعتقل أو خارجه ، بأن ما حدث قد يصبح قاعدة للتعامل معهم ، في ظل
حكم الغاب . كذلك يمكن النظر إليها من زاوية ( الضَهَر ) فكلما كان ظهرك محمياً بسندٍ من مجموعات القوى داخل النظام ، كلما كنت في أمان . ومجموعات القوى تتكتل أحياناً على أسس تنظيمية أو مناطقية وفي مراتٍ قبلية . وفقاً لذلك فيبدو أن القتيل لم يكن من ذوي الأوزان التي يُوضع لها حساب ، فكانت هذه أولى الجثث الطافية في حرب المال والفساد . لن تكون الأخيرة ، بالقطع ، وقد تأخذ التصفيات في المرحلة القادمة شكلاً أكثر جرأة ووحشية ، إذ تجعل أزمة الوقودا اوالضائقة المالية والسياسية النظام أكثر تخبطاً ، وبالتالي يزداد احتمال ارتكابه للأخطاء الكبيرة .ا
ستؤرخ هذه الحادثة لعهدٍ جديد في حكم الإسلاميين ، يسفكون فيه دمائهم ليس بدافع الصراع على السلطة فحسب ، لكنهم يتقاتلون لأجل المال ، خارج قنوات الدولة الرسمية ، وخارج أُطُر الحلال والحرام ، فمال الدولة كله لهم . ليبتذلوا مشروعهم ، فيصبح القتل في سبيل المال .ا






_____________________________________________
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 20-May-18, 05:07   #316
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

Quote:




www.youtube.com/watch?v=RzPOPFkH9as

كلمات الشاعر طارق الامين

سودانير خلاص ياناس .. ما أعلنوا الإفلاس

الحال يجنن حاوي .. سودانير ملانه بلاوي

الغنية دي كروباوي .. عشان نصرف البركاوي

بركاوي اول لينا .. عشان سكتنا رضينا

بركاوي يامكاوي .. ياهو المطلع عينا

مكاوي كك ياكيمو .. جاب لينا ياسر تيمو

لاعرفنا شن تعليمو .. ولاشفنا زي فلهيمو

لاحاول اصلا يوفي .. لا اداهم البيكفي

لاشال معاهم سيلفي ..

بس شال معاهم فاتحة .. وداهم احمد شرفي

ياحليلا سودانير الكنا بيها نطير

كل ما يجيها وزير يأذيها بالتنظير

باكر بلدنا تضوي رغم الكلاب بتهوي

ونسوي ياما نسوي قضبان وطيران جوي

سودانير خلاص ياناس مكاوي اعلن الإفلاس






__________________________________________________ ___________
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 20-May-18, 05:49   #317
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

__________________________________________________ ___-
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 20-May-18, 22:26   #318
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

__________________________________________________ ____________
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 21-May-18, 07:21   #319
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

Quote:






دكتور حسن السماني الجيلي المعروف بأبي دجانة أمير المجاهدين ورئيس حزب الأصلاح القومي
www.youtube.com/watch?v=IC1rcv0TX80







__________________________________________________ __--
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 21-May-18, 14:40   #320
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

__________________________________________________ _____________
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 21-May-18, 17:40   #321
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

__________________________________________________ ______
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 21-May-18, 21:24   #322
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

Quote:




محمد طه القدال

وشن المعني جيب سجمان وشيل غندور

والمستقبل الجنب القبور محفور

الشعب المرق وقال العصابة تغور

مابرجع يسلم امرو لي طرطور

الفجر المرق مابتمنعو الدبابة

والصبح إن شرق ما اظن تعيقو ذبابة

الطغمة الطغت وفكت علينا كلابا

راجين النبيح يرعب اسود الغابة

البلد الفتح كل الٱزقة شبابا

والناس النيام صوت الحناجر جابا

حان زمن الحشود والنازحين وغلابة

حان زمن النشيد فلتصدح الربابة

شن المعني طرد ايران وجية الروس

وتعيين فرتكان خايب الرجا المتعوس

كفانا هطالة اللمبي الملتنا مغوس

كفاها عصابة الكهنه الملاها السوس

كفاها عصابة اللهط الهواها فلوس

الدوكة انكفت ولسع مصره تعوس

فيسبوك




__________________________________________________ ____
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 22-May-18, 04:30   #323
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

Quote:




صعاليك الأمن في غارة أمنية على قناة سودانية 24 لإيقاف
بث برنامج الكاميرا الخفية بدعوى أن حلقات سابقة تناولت
الشرطة بشكل سالب...لاحظ الطريقة الهمجية وأساليب التفتيش
الغير قانونية
www.youtube.com/watch?v=dD2S4MLO8dE





__________________________________________________ _____-
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 22-May-18, 18:08   #324
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

هل إنفصلت الشمالية وصارت دولة مستقلة
اليكم طريقة استقبال والي الشمالية الجديد
في دنقلا عاصمة الولاية
بروتكول رئاسي مائة في المائة
والله ديل ما جايبين خبر صفوف البنزين والغاز والعيش
والمجاعة الضاربة البلد والناس البتفطر ببلحات وموية

Quote:















__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 23-May-18, 06:37   #325
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

والله لو رأى أهل غزة هذا الفيديو سيسخرون من هؤلاء الكوزات الجاهلات المستلبات

نساء أفقر شعوب الارض يتبرعن بالذهب للفلسطينيين الذين يعيشون في مستوى
معيشى ممتاز لا يمكن مقارنته ببؤس اهل السودان...وبين الفلسطينيين مئات
المليونيرات في غزة والضفة الغربية ودول الخليج واوربا وامريكا وكندا ودول
امريكا الجنوبية
Quote:




www.youtube.com/watch?v=CKOxQBrGLds

05-23-2018 04:33 AM

د. سارة عيسى

اولاً كيف وصلتي من البيت إلى مبنى البرلمان؟؟ بالتأكيد انتك قمتي بتجاوز الصفوف في محطات البنزين، ولذلك كنتي متماسكة وانتي تحرضين رجال حزبك الحاكم للذهاب لغزة فليس من حقكي ان تتحدثي عن غزة وتحرير القدس بينما يبقى كل الشعب السوداني تحت احتلال الاخوان، بلاء غذاء او دواء، ننتقل من سيئ إلى اسوأ.ا

لكن سوف اورد لك بعضاً من احوال غزة
لا يدفع الشعب الفلسطيني في غزة فاتورة كهرباء او مياه، ولا توجد عدادات لقياس الإستهلاك
البنزين متوفر في غزة ولا توجد صفوف، ولا يحتاج الناس في هذه المنطقة لمحطات الوقود حيث يوزع الوقود في قوارير جاهزة.ا
القطاع الصحي متطور في غزة والعلاج بالمجان ويشمل ذلك حتى العمليات الجراحية المعقدة
منظمة الانروا تدفع مرتبات المعلمين وطباعة الكتب، قطر تدفع مرتبات جيش حماس، وايران تدفع ثمن الصواريخ، بينما يورد الاتراك الدقيق والقمح.ا
لا توجد ازمة سيولة في غزة ولا يوجد فساد لأن المساعدات تصل لمستحقيها، ولا توجد بنوك والعملة مستقرة لانهم يتعاملون بالشيكل والدولار، لا يوجد قطط سمان او ماسحي الشنب
ما حدث يوم الأرض وسقوط الشهداء، هذا الخيار للمقاومة السلمية اجهضته حماس عندما استولت على قطاع غزة ورفعت راية الاخوان، واوهمت الناس بان الانقلاب سوف يساهم في تحرير القدس إسرائيل - بسبب حماس - قامت بتنميط المقاومة الفلسطينية على أساس ان كل ما يصدر من غزة هو عملية انتحارية مرتقبة، ولن يلوم العالم إسرائيل والتي احتجت بأنها تدافع عن امنها، وعلمت حركة حماس بعدم جدوى تفويج المدنيين الفلسطينيين العزل نحو الحدود الإسرائيلية، فالمواطن الذي يسقط شهيداً ليس قطرياً او تركياً، وأعتقد اننا في السودان نحتاج لأهل غزة وهم ليسوا بحاجة لنا، نحتاج بان يرسل لنا إسماعيل هنية الكهرباء والدواء، فلا يحتاج اهل غزة لحكومة المؤتمر الوطني المفلسة، وتلك الكوزة التي الهبت حماس البرلمان هي ثمرة الفساد المستاصل في شجرة حزب المؤتمر الوطني، وهي تقتات على مال الضعفاء والمرضى، ومن يسقطون في السودان على يد رجال الامن أكثر من الفلسطينيين الذين قتلتهم قوات الاحتلال، الفرق بيننا وبين اهل غزة انهم حولوا المحنة كمصدر للكسب والعيش، ونحن في السودان حولنا المحنة إلى مصيبة، ورسالتي لتلك النائبة انك مثل العريان الذي يشتري (ستيانة )، وصوتك الجهور لن يجلب لأهل غزة غير النحس والكآبة.ا
صور من مدينة غزو






__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old 23-May-18, 15:11   #326
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

هذا التبرع بهذه الكمية من الذهب الذي اشترته نساء الكيزان من أموال
الشعب المنهوبة لغزة يفضح أكثر سفه الكيزان وسفاهة عقولهم ...والمفارقة
أن عصابة المافيا الكيزانية شنت قبل اسابيع وما تزال عن طريق صحفييها
المأجورين حملة على السعودية بزعم انها لم تنجدهم من الازمة الاقتصادية
التي تخنق البلاد بسبب سفهم وسياساتهم الفاشلة وفسادهم وعدم كفاءتهم لإدارة
الدولة الحديثة....طيب وقت عندكم هذه الاطنان من الدهب في خزائن نسائكم
اشتروا بها بنزين وغاز وأدوية وطعام للشعب السوداني الذي يئن من الفقر
والجوع والمرض عوضآ عن التبرع بها لغزة ثم مهاجمة السعودية
فالسعودية ليست جمعية خيرية لتوزع ثروتها على السفهاء من أمثالكم
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old Yesterday, 01:14   #327
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

__________________________________________________ _________
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old Yesterday, 16:10   #328
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

Quote:




السعودية تعيد باخرة محملة بالمواشي السودانية من ميناء جدة


05-23-2018 03:03 PM

الخرطوم : الراكوبة اعادت سلطات الحجر في ميناء جدة السعودي، باخرة سودانية محملة بالمواشي، بعد ظهور مرض دموي خطير يؤدي إلى نفوق الضأن.ا

وتحصلت "الراكوبة" على وثيقة صادرة من السلطات السعودية، تعزو قرار إعادة الباخرة "مرزوقة كي" إلى المواني السودانية، إثر ظهور مرض التسمم الدموي في أكثر من 10% من حمولة الباخرة البالغة 10.855 رأس من الضان.
وتدلل الخطوة على انعدام المعامل البيطرية والحيوانية بالبلاد.ا

وكان وزير الثروة الحيوانية، جمعة ارو، أكد في مؤتمر بالعاصمة الفرنسية باريس، خلو الماشية السودانية من الأمراض.
وبرزت مخاوف من إغلاق السعودية أبوابها أمام مصدري الماشية مع اقتراب موسم الهدي.ا

وتوقع ناشطون أن يشن بعض كتاب النظام السوداني حملات ضد السعودية بحجة انها لم تساند السودان في محنته الاقتصادية.ا





__________________________________________________ ___
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old Yesterday, 20:35   #329
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

Quote:





إتجاه لإستدعاء السفير السعودي بالخرطوم "لتحركاته خارج الأطر الرسمية"ا


05-24-2018 04:35 PM

الخرطوم : الراكوبة كشفت صحيفة محلية في السودان، يوم الخميس، عن اتجاه داخل الحكومة لاستدعاء السفير السعودي لدى الخرطوم، احتجاجاً على تحركاته وصلاته الواسعة في المجتمع المحلي. ا

ونقلت صحيفة "مصادر" في عددها الصادر اليوم، عن مصدر دبلوماسي وصفته بالرفيع، -حجبت اسمه- إن في طريقها لاستدعاء سفير الرياض علي بن جعفر، والتفاكر معه حول حراكه في الأوساط المحلية خارج الاطر الرسمية وإبلاغه بعض التحفظات الخاصة بالخرطوم.ا

وكانت أجهزة الأمن قد حققت مع وفد إعلامي زار السعودية بدعوة من سفارة المملكة بالخرطوم، كما حظرت وفداً ثانياً من السفر لحضور فعالية إعلامية في مدينة جدة.ا





________________________________________________-
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old Today, 00:07   #330
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

_____________________________________________
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Old Today, 15:31   #331
Mikwar
Golden Member
 
Mikwar's Avatar
 

Join Date: May 2003
Posts: 8,267
Default

راتب الجندي السوداني في اليمن في الشهر 13000 ريال
أي ما يعادل ثلاثة آلآف ونصف دولار امريكي 3500 دولار
ترى كم تعطي العصابة المتاجرة بدماء الجنود لاسرة الجندي
لتستولى على الباقي....لا أظن تعطيها اكثر من 300 دولار
__________________
لو كل كوز عوى القمته حجرآ [] لأصبح الصخر مثقال بدينار
Mikwar is offline               Reply With Quote               
Reply

Bookmarks

Thread Tools
Display Modes

Posting Rules
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is On
Smilies are On
[IMG] code is On
HTML code is Off

Forum Jump

بحث مخصص

All times are GMT. The time now is 22:21.


Sudan.Net © 2014