Go Back   Sudan.Net Discussion Board - SDB - منتدى سودان.نت > General Discussion Board > General Discussion - المنتدى العام

    

Reply
 
Thread Tools Display Modes
Old 10-Dec-17, 09:41   #1201
كتاحه
Major Contributor
 
كتاحه's Avatar
 

Join Date: Mar 2008
Posts: 2,371
Default

Quote:
Originally Posted by الصامته View Post
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
مسكينة سنجنيب ياخ
عملت شنو عشان يزعزعوا أمنها واستقرارها!!!!!!!!!!!!
ماهو لو كان فيها حاكم عادل وبيخاف الله ماكان أمنها واستقرارها إتزعزعوا
سامعاها بي ألم بتقول حسبي الله ونعم الوكيل
كتاحة عضو في جمعية لأصدقاء البيئة ..
ومصطلح بيئة عندنا .. يطلقونه على الزول الهِلِهلِي والغير متحضّر .. شُفتي كيف ؟!!
عليه .. ممكن تقولي عليّ (زول بيئة) ..
ربما أتهلهل مستقبلاً ..



الصامتة: إتي اليوم فطرتي بشنو ؟؟

كتاحه is offline               Reply With Quote               
Sponsored Links
Old 10-Dec-17, 11:54   #1202
الصامته
Intermediate Contributor
 
الصامته's Avatar
 

Join Date: Jul 2014
Posts: 39
Default

Quote:
Originally Posted by كتاحه View Post
كتاحة عضو في جمعية لأصدقاء البيئة ..
ومصطلح بيئة عندنا .. يطلقونه على الزول الهِلِهلِي والغير متحضّر .. شُفتي كيف ؟!!
عليه .. ممكن تقولي عليّ (زول بيئة) ..
ربما أتهلهل مستقبلاً ..



الصامتة: إتي اليوم فطرتي بشنو ؟؟

فطرت بي قطعتين بسكويت وموية والمشكلة مافي الفطور المشكلة انا نعسااااانه وعندي دوام اعمل شنووو؟ ؟ ؟ ؟
أسفه جطت ليك البوست يانغم
__________________
بهواك أنا ومتيقنة الروح لي لقاك متمردة
وكضب البحدد ليك وطن وأنت المسامي محددا
ودا منو البقيسك في الحروف منو بي فراقك هددا
وأنت الفرشنالك دروب احساسنا شان تتوسدا
الصامته is offline               Reply With Quote               
Old 10-Dec-17, 16:43   #1203
كتاحه
Major Contributor
 
كتاحه's Avatar
 

Join Date: Mar 2008
Posts: 2,371
Default

Quote:
Originally Posted by الصامته View Post
فطرت بي قطعتين بسكويت وموية
وليه ما يكون بالشاي السادة المخصص للتخسيس



ثم ما تنسي تحترسي من خفر السواحل ..


كتاحه is offline               Reply With Quote               
Old 11-Dec-17, 05:50   #1204
الصامته
Intermediate Contributor
 
الصامته's Avatar
 

Join Date: Jul 2014
Posts: 39
Default

Quote:
Originally Posted by كتاحه View Post
وليه ما يكون بالشاي السادة المخصص للتخسيس



ثم ما تنسي تحترسي من خفر السواحل ..

https://youtu.be/ns-J4U9roXE width=640 height=360 width=450 height=400 type=application/x-shockwave-flash>
شاي الرجيم مضموووون
البضمنك إنت منو ؟ ؟ ؟
__________________
بهواك أنا ومتيقنة الروح لي لقاك متمردة
وكضب البحدد ليك وطن وأنت المسامي محددا
ودا منو البقيسك في الحروف منو بي فراقك هددا
وأنت الفرشنالك دروب احساسنا شان تتوسدا
الصامته is offline               Reply With Quote               
Old 12-Dec-17, 04:27   #1205
كتاحه
Major Contributor
 
كتاحه's Avatar
 

Join Date: Mar 2008
Posts: 2,371
Default

Quote:
Originally Posted by الصامته View Post
شاي الرجيم مضموووون
البضمنك إنت منو ؟ ؟ ؟
بضمن نفسي ..
والباقي ما هيّن !!!


كتاحه is offline               Reply With Quote               
Old 13-Dec-17, 12:04   #1206
الصامته
Intermediate Contributor
 
الصامته's Avatar
 

Join Date: Jul 2014
Posts: 39
Default

Quote:
Originally Posted by كتاحه View Post
بضمن نفسي ..
والباقي ما هيّن !!!


خوفي منك
__________________
بهواك أنا ومتيقنة الروح لي لقاك متمردة
وكضب البحدد ليك وطن وأنت المسامي محددا
ودا منو البقيسك في الحروف منو بي فراقك هددا
وأنت الفرشنالك دروب احساسنا شان تتوسدا
الصامته is offline               Reply With Quote               
Old 16-Dec-17, 06:11   #1207
كتاحه
Major Contributor
 
كتاحه's Avatar
 

Join Date: Mar 2008
Posts: 2,371
Default

Quote:
Originally Posted by الصامته View Post
خوفي منك
كان من الأجدر أن تقولي: بقيت أخاف عليك منك ..

قبل كم يوم كنت ببحث عن شئ يخص التراث ..
وفجأة طقشت عيوني مرحاكتي ..
فقلت لها: بالله إتي حايمة هنا ..



تم قص التوقيع بواسطة الصحفي (ناشر الصورة)
لو سألتو ليه ؟؟ حيقول شنو !!!
(*****)

تم التعديل بواسطة ندوش
كتاحه is offline               Reply With Quote               
Old 08-Jan-18, 14:08   #1208
كتاحه
Major Contributor
 
كتاحه's Avatar
 

Join Date: Mar 2008
Posts: 2,371
Default

نسبة لضياع الكثيير من الصور !!!
ولمن فاتهم الاستماع أيضا ..
يمكنكم متابعة الموضوع هنا
كتاحه is offline               Reply With Quote               
Old 11-Jan-18, 21:24   #1209
الصامته
Intermediate Contributor
 
الصامته's Avatar
 

Join Date: Jul 2014
Posts: 39
Default

https://m.youtube.com/watch?v=bdo-Y0...ature=youtu.be

إهتم لي بصحتك
بلييييييز
__________________
بهواك أنا ومتيقنة الروح لي لقاك متمردة
وكضب البحدد ليك وطن وأنت المسامي محددا
ودا منو البقيسك في الحروف منو بي فراقك هددا
وأنت الفرشنالك دروب احساسنا شان تتوسدا
الصامته is offline               Reply With Quote               
Old 13-Jan-18, 05:18   #1210
كتاحه
Major Contributor
 
كتاحه's Avatar
 

Join Date: Mar 2008
Posts: 2,371
Default

Quote:
Originally Posted by الصامته View Post
إهتم لي بصحتك
بلييييييز
حقو تكلّمي صحّتي تهتّم بي !!!
فأنا كما (لا تعلمين) ما جايب خبر !!!
طفّرت من نافذة صوتي .. ونتّفت الحبال !!!
أخرس يستجدي الصّهيل في حناجر عركست !!!
كتاحه is offline               Reply With Quote               
Old 13-Jan-18, 12:44   #1211
الصامته
Intermediate Contributor
 
الصامته's Avatar
 

Join Date: Jul 2014
Posts: 39
Default

Quote:
Originally Posted by كتاحه View Post
حقو تكلّمي صحّتي تهتّم بي !!!
فأنا كما (لا تعلمين) ما جايب خبر !!!
طفّرت من نافذة صوتي .. ونتّفت الحبال !!!
أخرس يستجدي الصّهيل في حناجر عركست !!!

بسيطة ومحلوله
تسمح لي أكون صحتك وأهتم بيك
وأقيف قصاد الدنيا لو في يوم جارت عليك
تسمح لي؟ ؟ ؟ ؟
وأكون ممنونة
__________________
بهواك أنا ومتيقنة الروح لي لقاك متمردة
وكضب البحدد ليك وطن وأنت المسامي محددا
ودا منو البقيسك في الحروف منو بي فراقك هددا
وأنت الفرشنالك دروب احساسنا شان تتوسدا
الصامته is offline               Reply With Quote               
Old 15-Jan-18, 21:45   #1212
الصامته
Intermediate Contributor
 
الصامته's Avatar
 

Join Date: Jul 2014
Posts: 39
Default

https://mobile.twitter.com/sarafadel...960320/photo/1
__________________
بهواك أنا ومتيقنة الروح لي لقاك متمردة
وكضب البحدد ليك وطن وأنت المسامي محددا
ودا منو البقيسك في الحروف منو بي فراقك هددا
وأنت الفرشنالك دروب احساسنا شان تتوسدا
الصامته is offline               Reply With Quote               
Old 22-Feb-18, 08:12   #1213
كتاحه
Major Contributor
 
كتاحه's Avatar
 

Join Date: Mar 2008
Posts: 2,371
Default

Quote:
Originally Posted by الصامته View Post
بسيطة ومحلوله
تسمح لي أكون صحتك وأهتم بيك
وأقيف قصاد الدنيا لو في يوم جارت عليك
تسمح لي؟ ؟ ؟ ؟
وأكون ممنونة


بخاف أجلبطك معاي بمعضلات داءٍ عضال ..
تراكوما في مناطق الحس الجّوّاني خلّتني أشوف روحي طشاش طشاش !!
...
يا زولة بمرضك معاي ساي ..
سُل في المحاسيس .. إعاقة في الرومانسية .. وجدري في الرؤية المستقبلية ..
دحين .. أحملي بقجة صحتك وتوجهي فورا لمستشفيات المناطق الحارة ..
ربما تلقي .. المولّع عديل .. تداعى جسده بالسهر والحمى ..
الصامتة
لا طرشق الله لكِ لستك .. ولا كعوج لكم دروب ..

بس ..
أمي قالت لي: إتق الله حيثما كنت ..
قلت ليها: سمح يُمّة ..
كتاحه is offline               Reply With Quote               
Old 22-Feb-18, 12:26   #1214
sharda
Crown Member
 
sharda's Avatar
 

Join Date: Dec 2007
Posts: 20,435
Default



يا سلاااااااام

البوست السمح لسه قاعد

كتاحة وضيوفه ازيكم

__________________

نَفْسِي الَّتِي تَمْلِكُ الْأَشْيَاءَ ذَاهِبَةٌ **
فَكَيْفَ أَبْكِي عَلَى شَيْءٍ إِذَا ذَهَبَا
sharda is offline               Reply With Quote               
Old 24-Feb-18, 11:57   #1215
كتاحه
Major Contributor
 
كتاحه's Avatar
 

Join Date: Mar 2008
Posts: 2,371
Default

Quote:
Originally Posted by sharda View Post


يا سلاااااااام

البوست السمح لسه قاعد

كتاحة وضيوفه ازيكم

نوعكم دا ياهو البِّدّي السعادة رونق ..
ويسجّل الأفراح حضور ..

حتقول الزول دا بالغ شديد !!
أنتم من تزيدون هذا البوست سماحة ..
سواء بالتواجد .. أو الحاسّة ديك (البتودي وتجيب)
والما فترت كلوكلو ..
كتاحه is offline               Reply With Quote               
Old 27-Feb-18, 16:17   #1216
كتاحه
Major Contributor
 
كتاحه's Avatar
 

Join Date: Mar 2008
Posts: 2,371
Default

البُخْسَة


كتاحه is offline               Reply With Quote               
Old 27-Feb-18, 17:39   #1217
كتاحه
Major Contributor
 
كتاحه's Avatar
 

Join Date: Mar 2008
Posts: 2,371
Default

كتاحه is offline               Reply With Quote               
Old 01-Mar-18, 13:03   #1218
كتاحه
Major Contributor
 
كتاحه's Avatar
 

Join Date: Mar 2008
Posts: 2,371
Default

مستوحاة من البخسة



وما زالت (بكل الصخب الفي الدنيا) تقرقر أضانك ..
كجندب .. يريد الدخول طواعيةً .. وتتمنى خروجه عنوة ..
هربا من جحيم اللحن .. وحزن الكمان .. رأفة بي
بعدها .. فلتهنأ نعامتي بدفن رأسها في (حتّة كدا) ..
نان بِتْحِلّك ؟؟!!!
بِتْحِلّني ..
كتاحه is offline               Reply With Quote               
Old 04-Mar-18, 16:19   #1219
كتاحه
Major Contributor
 
كتاحه's Avatar
 

Join Date: Mar 2008
Posts: 2,371
Default

المشلعيب



كتاحه is offline               Reply With Quote               
Old 12-Mar-18, 05:51   #1220
كتاحه
Major Contributor
 
كتاحه's Avatar
 

Join Date: Mar 2008
Posts: 2,371
Default

التُّكُل


- - -
إليه .. مع تحيّاتي ..
هل كبسيبات الحياة (فَنَسَتَكْ) فأصبحت تشوفنا رهاب رهاب ؟؟
ولّ كجّنتنا ساي لا سمح الله ؟؟!!
هل أخذتك العزّة (بالإسم) وشالتك مننا (مقصوفة رقبة) ..
وجدعتك (واحد من مظاليم الهوى) في سلّة الصهينة والنسيان ؟؟
وبقيت تلف هذه .. وتعاقر تلك !!!
أم أن شلاقتك (المألوفة) .. هي من غتّست حجرك ؟؟
هل أجبرتك الظروف لترك الحروف تتسكّع مدمنة هَمَلة وزواعة ؟؟
ولماذا تطيل علينا الغياب لدرجة تخلينا نسأل .. وين ومالو ؟؟

كتاحه is offline               Reply With Quote               
Old 12-Mar-18, 16:24   #1221
كتاحه
Major Contributor
 
كتاحه's Avatar
 

Join Date: Mar 2008
Posts: 2,371
Default



قومي يا الهميمة عوسي لينا حرفين ..
ومني ليك أربعة حروف ..
و (بــة) :
كتاحه is offline               Reply With Quote               
Old 21-Apr-18, 14:49   #1222
الصامته
Intermediate Contributor
 
الصامته's Avatar
 

Join Date: Jul 2014
Posts: 39
Default

إختبر نفسك
هل انت سودانى؟
إذا لم تعرف 20 على الأقل ، فعليك الاجتهاد لتصبح سودانى 💯💯


▪الكسيدة .
▪الكدينكة .
▪الجرول .
▪الطاجن .
▪الوقاية .
▪الماشة .
▪السندالة .
▪الكانون .
▪الهبطل .
▪الدبنقا .
▪الكوكاب .
▪اللبدة .
▪البردعة .
▪السجم .
▪الويكاب .
▪المشلعيب .
▪المخرز .
▪المرواد .
▪الهبابة .
▪الضقلوم .
▪الدنكوج .
▪النفاج .
▪البرش .
▪السعف .
▪الطاقة .
▪الجورسيه .
▪الزمام .
▪الرشمة .
▪الفدوة .
▪الحدوة .
▪القدوم .
▪العزمة .
▪السبروك .
▪السفروك .
▪الكنش .
▪السلوكة .
▪الواسوق .
▪السينات .
▪السقيط .
▪النجامة .
▪الملود .
▪الفرصة .
▪القاشيت .
▪السربة .
▪البربندى .الرماى
▪الكجامة .
▪الوتد .
▪الدواية .
▪الزند. .
▪يد الفندق .
▪الولجة .
▪الرماى .
▪سوط العنج .
▪المترار .
▪الغوغاية .
▪ود ام بعلو .
▪السيجة .
▪المنقلة .
▪الكار .
▪صفرجت .
▪الحجلة .
▪المحويب .
▪القدح ابخرز .
▪الدامرقة .
▪المقلام .
▪الفانوس .
▪الرتينة .
▪المقشاشة .
▪الكناسة .
▪الحفارة .
▪العكارة .
▪السخينة .
▪القاورمة .
▪الساطور .
▪المرق .
▪اللمينة .
▪الكمينة .
▪اللخوخة .
▪التخوخة.
▪اللتخة.
▪المعراكة.
▪المفراكة.
▪اللداية.
▪الإنداية.
▪الهبلة .
▪المسلة .
▪السنفور .
▪الملوينة .
▪القريقدان .
▪السيسبان .
▪الغرنجال .
▪الكرمدودة .
▪النخجر .
▪الشاف .
▪ابوليلى .
▪الكركر .
▪الكنكيج.
▪البعاتى .
▪الطرمباش .
▪الكتان .
▪القطران .
▪الدبلان .
▪الشعفوفة .
▪الكرتاء .
▪البعامية .
▪المكادية .
▪بصل المكادة .
▪بصل بمبون .
▪الفقوس .
▪الدردقو .
▪الدبارة .
▪الماشرو .
▪ام ديكلو .
▪أم رخملو .
▪الككراج .
▪الجرول .
▪ام تكشو .
▪الموليتة .
▪اللبقة .
▪التقند .
▪الشلباية .
▪ابوستة .
▪ابوعشرين
▪الشملة .
▪المفحضة .
▪السعلوة .
▪الكبسور .
▪الكستور.
▪الكستبانة.
▪الساكوبيس.
▪الكبسونة.
▪الكرشليق.
▪مركوب
احفظ مالك.
▪الجبون .
▪الوسادة .
▪المنقاش .
▪الغلق .

ممكن ياحضرة القاموس ترجمة كافية ووافية لما ذكر أعلاه
لأنه بصراحة كده انا غلبني كتر علي
__________________
بهواك أنا ومتيقنة الروح لي لقاك متمردة
وكضب البحدد ليك وطن وأنت المسامي محددا
ودا منو البقيسك في الحروف منو بي فراقك هددا
وأنت الفرشنالك دروب احساسنا شان تتوسدا
الصامته is offline               Reply With Quote               
Old 22-Apr-18, 07:06   #1223
كتاحه
Major Contributor
 
كتاحه's Avatar
 

Join Date: Mar 2008
Posts: 2,371
Default

العفش الجبتيهو دا .. إسمو: انتقام ما أكتر ..
يا زولة والله لوما شلاقة مني ساكت .. كان مفروض أكون حاليا حنكوش بامتياز ..
وربّنا جلّ في عُلاه أوهبني البِّحَّيت ..
لولا كدا كان تلقيني متجدّع في شواطئ السيشل أو مرتفعات الانديز ..
بلا قرقريبة معاكم بلا كرمدودة ..
هظار مثل هذا ماكويس ياخي ..

يااااا فتريتة .. فتريتة .. يا فتريتة .. المايك معاك ..
باقي لي .. ياكا دُخري حوبتنا ..
وكان خِتيناك واطتنا أصبحت ..

أساسا البورد بقى مرخرخ !!
ما بَخُت حاجة تروح ساكت ..
يا تعرف محل تخت كراعك ..
يا ما تنزل من السرير ..

حالتي قلت: الزولة دي بتكون كربنت
أتاريك لسه بت فرفري

كتاحه is offline               Reply With Quote               
Old 22-Apr-18, 12:02   #1224
الصامته
Intermediate Contributor
 
الصامته's Avatar
 

Join Date: Jul 2014
Posts: 39
Default

أقول ليك شيء
والله مافيني حيل للفرفرة
ولا عندي زمن ليها
اليوم كله لافة زي الساقية
والساقية لسه مدورة
بالمناسبة بت فرفري يعني شنو!!!!!!
__________________
بهواك أنا ومتيقنة الروح لي لقاك متمردة
وكضب البحدد ليك وطن وأنت المسامي محددا
ودا منو البقيسك في الحروف منو بي فراقك هددا
وأنت الفرشنالك دروب احساسنا شان تتوسدا
الصامته is offline               Reply With Quote               
Old 22-Apr-18, 18:32   #1225
كتاحه
Major Contributor
 
كتاحه's Avatar
 

Join Date: Mar 2008
Posts: 2,371
Default

Quote:
Originally Posted by الصامته View Post
بالمناسبة بت فرفري يعني شنو!!!!!!
يعني
bit fur free

الكرمدودة









كتاحه is offline               Reply With Quote               
Old 22-Apr-18, 20:25   #1226
الصامته
Intermediate Contributor
 
الصامته's Avatar
 

Join Date: Jul 2014
Posts: 39
Default

Quote:
Originally Posted by كتاحه View Post
يعني
bit fur free



غايتو جنس غايتو
NO comment
__________________
بهواك أنا ومتيقنة الروح لي لقاك متمردة
وكضب البحدد ليك وطن وأنت المسامي محددا
ودا منو البقيسك في الحروف منو بي فراقك هددا
وأنت الفرشنالك دروب احساسنا شان تتوسدا
الصامته is offline               Reply With Quote               
Old 23-Apr-18, 05:50   #1227
كتاحه
Major Contributor
 
كتاحه's Avatar
 

Join Date: Mar 2008
Posts: 2,371
Default

Quote:
Originally Posted by الصامته View Post

غايتو جنس غايتو
NO comment
زمان كانت عندي أمنية (لامن كنت عامل فيها فقري)
اللي هيّ .. إني أتعرّف على وحدة جريئة (إن لم تكن مجنونة) ..
واتحقّقت بسخط من الله وعدم دراية ..
حالياَ ..
أمنيتي .. أتعرّف (على سنة الله ورسوله) ..
على إنسانة بتمشي جنب الحيط ..
ولو هي ذاتا بقت حيطة يكون كويس ..

كتاحه is offline               Reply With Quote               
Old 23-Apr-18, 09:01   #1228
الصامته
Intermediate Contributor
 
الصامته's Avatar
 

Join Date: Jul 2014
Posts: 39
Default

المثل بقول شنو ضل راجل ولا ضل حيطة
هسه انتو ياالرجال بقيتو تفتشو في الحيط
الشكية لي بيدا قوية
ابقى ليك خرسانة مسلحة يااااخ
__________________
بهواك أنا ومتيقنة الروح لي لقاك متمردة
وكضب البحدد ليك وطن وأنت المسامي محددا
ودا منو البقيسك في الحروف منو بي فراقك هددا
وأنت الفرشنالك دروب احساسنا شان تتوسدا
الصامته is offline               Reply With Quote               
Old Yesterday, 14:12   #1229
كتاحه
Major Contributor
 
كتاحه's Avatar
 

Join Date: Mar 2008
Posts: 2,371
Default

القرقريبة والمعراكة

كتاحه is offline               Reply With Quote               
Old Yesterday, 14:42   #1230
sharda
Crown Member
 
sharda's Avatar
 

Join Date: Dec 2007
Posts: 20,435
Default

Quote:
Originally Posted by كتاحه View Post
القرقريبة والمعراكة



اسمعني

عادة البتاعة البتكون مختوتة فيها المعراكة .. قعرها بكون قريب من قعر علبة الصلصة الحمراء الصغيرة .. لانه فيها زي حواف بتحك بيها اطراف الكسرة عشان شيلها من الصاج يبقى ساهل

حقتك ملساء اكتر من اللازم

طبعا لو انتو ناس هاي .. بكون عنكم واحدة للمعراكة وواحدة يحكو بيها



__________________

نَفْسِي الَّتِي تَمْلِكُ الْأَشْيَاءَ ذَاهِبَةٌ **
فَكَيْفَ أَبْكِي عَلَى شَيْءٍ إِذَا ذَهَبَا
sharda is offline               Reply With Quote               
Old Yesterday, 15:23   #1231
أبو جعفر
Golden Member
 
أبو جعفر's Avatar
 

Join Date: Jan 2013
Posts: 3,430
Default

Quote:
Originally Posted by sharda View Post

عادة البتاعة البتكون مختوتة فيها المعراكة .. قعرها بكون قريب من قعر علبة الصلصة الحمراء الصغيرة .. لانه فيها زي حواف بتحك بيها اطراف الكسرة عشان شيلها من الصاج يبقى ساهل

حقتك ملساء اكتر من اللازم

طبعا لو انتو ناس هاي .. بكون عنكم واحدة للمعراكة وواحدة يحكو بيها

تحياتي والتحية موصولة لكتاحة

ذكرتيني الوالدة عليها الرحمة بكل تفاصيل يومها المعجون بالبركة
وأذكر أنني في بداية حكاية كتبت عنها:
".. أجمل النساء هي أمي وذكراها وملاح الخدرة الذي كانت تجيد عمله".
ومن هنا وحتى تكتمل الصورة رجاء خاص يا كتاحة
داير ملاح خدرة طبيخ في صحن ضيفان باشري ماهل



__________________
إن انتشار الكفر في العالم يحمل نصف أوزاره خوارج ومنافقون
بغضوا الدين إلى الخلق بسوء صنيعهم وتحريف تعاليمه
ليفتروا على الخلق
أبو جعفر is offline               Reply With Quote               
Reply

Bookmarks

Thread Tools
Display Modes

Posting Rules
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is On
Smilies are On
[IMG] code is On
HTML code is Off

Forum Jump

بحث مخصص

All times are GMT. The time now is 12:37.


Sudan.Net © 2014